العناية بشعر الأطفال Can Be Fun For Anyone

Wiki Article



تمت الكتابة بواسطة: ريم عايش آخر تحديث: ٠٩:٠١ ، ٣٠ ديسمبر ٢٠١٨ ذات صلة تكثيف شعر الأطفال

إذا كان شعر رضيعك/رضيعتك طويلًا في الشهور الأولى، لا تستخدمي توكة في شده أو تجميعه من الخلف، اتركيه دائمًا دون وضع أي توك تشد الشعر من الخلف.

احرصي على تقليل الشامبو عند غسل الشعر، وفي الوقت نفسه استبدلي به كمية من البلسم الذي يساعد على ترطيب الشعر وجعل تصفيفه سهلا ويحافظ على تموجاته، بشرط أن يكون الشامبو والبلسم مخصصين للشعر الكيرلي.

يترك الخليط على شعر الطفل لمدة ساعة كاملة، ثم اغسليه باستخدام المياه والشامبو.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تغطية شعر الطفل بقبعة بلاستيكية عند الذهاب إلى برك السباحة المختلفة، نظراً لاحتوائها على كميةٍ من الكلور، والذي يسبب تقصف الشعر.

يتم وضع اليد تحت الماء الدافئ ، شاهد المزيد وينقل الماء من اليد الي فروة الرأس للرضيع.

لو كان شعر طفلتكِ كثيفًا، قسميه بعد خروجها من الحمام إلى أجزاء متساوية، ومن ثم افصلي كل جزء على حدة بمشبك لتمشيط الشعر بسهولة.

ضرورة غسل الشعر جيدًا بعد استخدام أي نوع من الزيوت الطبيعية لحماية شعر طفلتك من الضعف والتساقط، فالزيت لا يستخدم كدهان مرطب للشعر ولكن وظيفته الأساسية تغذية الشعر.

اغسلي شعر طفلك بانتظام بشامبو الأطفال المناسب لنوع شعره، من مرتين إلى ثلاث في الأسبوع، تراكم الأوساخ في فروة الرأس يقلل من نمو الشعر وكثافته، واحرصي على أن يكون الماء فاترًا لا باردًا جدًا ولا ساخنًا جدًا.

تم التدقيق بواسطة: سجى الدقامسه آخر تحديث: ١٢:٤٣ ، ٢١ ديسمبر ٢٠٢٠

عندما تمشطين شعر طفلك استخدمي مشطًا رقيقًا من الخشب العضوي الطبيعي، ومشطي الفروة برفق كأنكِ تمسجّين فروة رأسه، هذا يحسن الدورة الدموية ويساعد على نمو الشعر.

اختاري قصّة الشعر المناسبة لطفلكِ: إذّ إنّ هذا يُسهّل العناية بشعر طفلكِ، فمثلًا إن كان شعر طفلكِ مموجًا وكثيفًا يفضّل أن تقصّيه إلى طبقات فهي تُقلل من تشابكه، أمّا إن كان شعر طفلكِ مجعدًا يُمكنكِ قصّه بطول واحد ودون غرّه.

ويكون شعره الأصلي والطبيعي لم يظهر بعد، كما أن الطفل قد يتحسس من تلك الوصفات، لذلك يمكن استخدامها للأطفال فوق سن عامين.

Report this wiki page